وزير التخطيط يبحث مع السفير الياباني تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين

محلي
  • 4-02-2019, 13:26
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، مع السفير الياباني لدى العراق نافومي هاشيموتو، والوفد المرافق له، العلاقات المشتركة، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقته (واع) أن "الدليمي وخلال اللقاء دعا الىأهمية زيادة نوعية التعاون مع الخبراء اليابانيين، في المجالات الزاراعية والاقتصادية والصناعية، فضلاً عن الفرص الاستثمارية التي يمكن للخبرات اليابانية أن تساهم بها في مختلف القطاعات"، لافتاً إلى " زيادة عدد البعثات العلمية، والتعاون المشترك لتطوير القدرات العراقية في مختلف المجالات".

واضاف ان "الدليمي اطلعالوفد الياباني، على رؤية الوزارة لتطوير القطاع الخاص للعشرة اعوام المقبلة، بالخبرات والتخصصات العلمية، والتي ستقوم على اساس تحقيق التوازن  بين مخرجات التعليم، وحاجة السوق من التخصصات  العلمية والايدي العاملة.

وتابع  البيان انه "تم خلال اللقاء بحث ملفي اعادة الاعمار والاستقرار وإمكانية زيادة الدعم المالي في هذين الملفين، وإقامة  ورش عمل متخصصة للقطاعات العراقية في مختلف المجالات، والمساهمة في إزالة الألغام والمخلفات الحربية من المناطق التي شهدت عمليات عسكرية.

من جهته اشاد السفير الياباني بسياسة وزارة التخطيط الداعمة للقطاع الخاص، مؤكداً "استعداد بلاده تقديم مختلف أنواع الدع والقروض الميسرة لدعم التنمية والتنمية المستدامة في العراق".