عبد المهدي: نطمح الى تحقيق تكامل اقتصادي وتبادل للمصالح مع جميع دول الجوار

سياسية
  • 2-02-2019, 14:25
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ان العراق يطمح الى تحقيق تكامل وتعاون اقتصادي وتبادل للمصالح مع الاردن الشقيق وجميع دول الجوار لصالح شعوبنا ولترسيخ الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية ، وان الربح من هذا التعاون يخدم أمن واستقرار ومصالح شعبنا وشعوب وبلدان المنطقة .

واضاف رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع المشترك بين الحكومتين العراقية والاردنية اليوم السبت: "نريد بهذا التعاون ان نكسر حاجز الخوف ونهزم الارهاب عند حدودنا المشتركة ونحن عازمون على المضي قدما في هذا المشروع لصالح الشعبين العراقي والاردني وهو جزء من مسار طويل"، معربا عن اعتزازه بتطور العلاقات مع الاردن الشقيق في جميع المجالات.

كما اشاد بأجواء التعاون والجدية التي سادت اللقاءات في بغداد مع الملك عبدالله بن الحسين ورئيس واعضاء الحكومة الاردنية .    

من جهته، جدد رئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية عمر الرزاز وقوف بلاده مع العراق، وقال: ان وجودنا في هذا المكان يحمل رسالة بوجه الارهاب والتطرف وسيكون نقطة ارتباط وثيقة، وآن الاوان لتحقيق تكامل وتعاون بين بغداد وعمّان يخدم المصالح الاقتصادية المشتركة.

واعلن عمر الرزاز اعادة قطع آثارية نادرة ضبطتها السلطات الاردنية، فيما اثنى رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي على هذه الخطوة التي تتمثل بإعادة قطع آثارية لاتقدر بثمن .