وزير التخطيط يوجه بانجاز مشاريع تخفيف الفقر في ديالى

محلي
  • 31-01-2019, 12:15
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس محافظة ديالى والنائب عن المحافظة ناهدة الدايني واقع المشاريع الخدمية في المحافظة وسبل انجازها.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان "الدليمي استقبل رئيس مجلس محافظة ديالى الدكتور علي الدايني والنائب عن المحافظة ناهدة الدايني،وبحث  واقع المشاريع الخدمية في المحافظة وسبل انجازها لاسيما ذات نسب الانجاز المتقدمة، كما وجه بانجاز مشاريع تخفيف الفقر في محافظة ديالى ".

واضاف ،ان "الاولوية الاولى للوزارة هي تمكين الفقراء وتوفير الخدمات الاساسية لهم في مجال السكن والتعليم والصحة وضمان الدخل  المستدام وتحسين شبكة الحماية الاجتماعية" ،لافتا الى ان "الوزارة تعمل على توفير السكن المناسب من خلال التوجه نحو بناء الوحدات السكنية واطئة الكلفة ".

وتابع البيان ،أن "الدليمي وجه ، دوائر الوزارة المعنية بانجاز مشاريع تخفيف الفقر في محافظة ديالى،  المدرجة ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر  والتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة لادراج المشاريع الجديدة لعام ٢٠١٩"، داعيا الحكومة المحلية الى "الاستفادة من هذا الجانب لحل مشكلة السكن في المحافظة فضلا عن معالجة مشكلة توفير السكن للنازحين العائدين الذين تضررت مساكنهم ".