استمرار قسائم الغذاء الامريكية رغم تواصل الإغلاق الحكومي

اقتصاد
  • 19-01-2019, 06:21
+A -A
أعلنت وزارة الزراعة الأميركية ،اليوم السبت، أنها ستستمر بتمويل قسائم الغذاء  "فوود ستامبس" خلال شهر شباط المقبل حتى لو استمر الإغلاق الحكومي.
ووفقا لمركز أولويات الموازنة والسياسات، وهو معهد للبحوث والسياسة، تلقى 42 مليون مواطن أميركي ومقيم، إعانات غذائية خلال السنة المالية 2017 .وفي ميشيغان، حصل أكثر من 3.1 مليون شخص (14 بالمئة من سكان الولاية) على تلك المساعدات. 
وتقوم الحكومة الفدرالية بإنفاق 8.4 مليار دولار شهريا على مستوى البلاد بأكملها، منها مليارين لسكان ميشيغان بمعدل وسطي يبلغ 125 دولارا ً شهريا للمستفيد الواحد.
يذكر أن ربع الحكومة الفدرالية فقط سيتأثر بالإغلاق لأن معظم الوكالات الفدرالية قد تم تمويلها بالفعل من قبل الكونغرس مثل وزارتي الدفاع والخارجية.
أما الوكالات التي لم تحصل على تمويل بعد فهي تشمل مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، وإدارة السجون، والجمارك وحرس الحدود ومصلحة الضرائب، فضلا عن المنتزهات الوطنية والغابات.
 وإجمالا، فإن أبرز الوزارات الأميركية التي سوف تتأثر باستمرار الإغلاق هي الزراعة والتجارة والعدل والأمن الداخلي والنقل والخزانة والإسكان والتنمية الحضرية. 
وتسبب الإغلاق الحكومي الذي أمر به الرئيس ترامب على خلفية رفض النواب الديمقراطيين تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك،بوضع أكثر من 380 ألف موظف فدرالي على سبيل الإجازة كما أجبر نحو 420 ألف موظف آخر على العمل بدون أجر.
لكن حكومة ميشيغان قالت في كانون الأول الماضي إن لديها ما يكفي من السيولة لمواصلة تمويل دوائرها لمدة 45 يوما من الإغلاق الفدرالي، إذ تعتمد الولاية بشكل جزئي على التمويل الفدرالي لتشغيل العديد من دوائرها.
وفي حال استمرار الإغلاق لأسابيع أخرى فقد تتأثر العديد من القطاعات سلبا، بما في ذلك أمن المطارات والمعابر الحدودية والأبحاث الجامعية والمزارعين وأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة وقبائل السكان الأصليين، وصولا إلى السكان الراغبين بالحصول على قروض عقارية مدعومة فدراليا FHA.
كما قد يتسبب الإغلاق الحكومي بتأخير المرتجعات الضريبية للعام 2018 (تاكسز رتيرند) بسبب تباطؤ العمل في وكالة الضرائب الأميركية IRS.