البعيجي: الجلسات المقبلة ستشهد اقرار قانون اخراج القوات الاجنبية

أمن
  • 18-01-2019, 10:40
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اكد النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، اليوم الجمعة، ان مقترح قانون اخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية في طور اللمسات الاخيرة وسيقدم الى رئاسة مجلس النواب لادراجه على جدول الاعمال من اجل تمريره داخل قبة البرلمان باسرع وقت ممكن.

وقال البعيجي في بيان مكتبه الاعلامي الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ان "اغلب الكتل السياسية ستصوت على هذا القانون المهم الذي يمثل السيادة للعراق وهناك اجماع وتوافق بين الجميع على تمرير القانون بدون اي تأخير لقطع الطريق امام كل من يحاول المساس بالسيادة العراقية".

واضاف ان "قانون اخراج القوات الاجنبية سيتضمن اخراج اي قوة اجنبية داخل الاراضي العراقية واخلاء القواعد العسكرية المتواجدة حتى في اقليم كردستان التي تعتبر قوات قتالية امريكية لانه لايوجد سبب لبقاء هذه القوات على الاراضي العراقية مطلقا".

وتابع ان "القانون صيغ بالاستعانة خبراء وقادة عسكريين وهو يشهد اللمسات الاخيرة وسيقدم عند صياغتة النهائية ويشمل اي قوات على اراضينا سواء كانت متواجدة او قادمة من سوريا الى العراق واننا نستطيع حماية بلدنا من خلال قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي ولن نسمح ببقاء جندي اجنبي واحد وتحت اي مسمى كان".