لجنة الثقافة والاعلام النيابية تؤكد دعمها الكامل لشبكة الاعلام العراقي

محلي
  • 14-01-2019, 11:42
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اكدت رئيس واعضاء لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار اليوم الاثنين، الدعم الكامل وفي المجالات كافة لشبكة الاعلام العراقي من اجل النهوض بواقعها الاعلامي والفني والتقني.

ودعت رئيس اللجنة النائبة سميعة الغلاب اثناء استضافة اللجنة لمجلس امناء الشبكة ورئيسها التنفيذي الى العمل الجدي بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات الحقيقية للاعلام المغرض.

وبينت ان اللجنة باعتبارها المسؤول الرسمي بحسب القانون عن اداء الشبكة ومراقبتها ستدعم كل مطالب الشبكة ومساندتها امام كل من يحاول التدخل باستقلاليتها، مطالبة الجميع (مجلس الامناء ورئيس الشبكة) بالالتزام التام بالقانون النافذ.

كما دعا النائب حمدالله الركابي الى تخطي الاخطاء السابقة وتجاوز جميع العراقيل التي وقفت امام عمل الشبكة سابقا، وحلحلة جميع القضايا العالقة.

وشدد على ان يكون عملها بحيادية بعيدا عن الصراعات السياسية والاختلافات بين جميع الكتل والاحزاب.

كما اشاد النائب بشار الكيكي عضو اللجنة بعمل الشبكة، مبينا ان على وسائل الاعلام التابعة للشبكة ان تتعامل مع جميع المكونات بروح واحدة وعادلة.

وناقش الاجتماع جميع الفقرات المدرجة على جدول الاعمال وقضية الموازنة العامة للشبكة وسبل سد الشواغر في عدد اعضاء مجلس الامناء.

وكانت شبكة الاعلام العراقي قد شهدت منذ اكثر من عام حراكا كبيرا خلال فترة ترؤسها من مجاهد أبو الهيل، اذ حققت اكثر من 30 منجزا اعلاميا ابرزها اطلاق قناة imnبنظام الHDوالقناتين الكردية والتركمانية، ووكالة الانباء العراقية باربع لغات، فضلا عن استحداث مديرية الاعلام الالكتروني وقسم الابداع، وتوحيد الهوية الاعلامية لقنوات الشبكة، واصدار صباح المحافظات، وجريدة بين نهرين، اضافة الى عشرات المنجزات الاخرى.