ائتلاف النصر :القوات الاميركية تم استدعائها بعد سيطرة الارهاب على مدن عراقية

محلي
  • 9-01-2019, 07:04
+A -A
اوضح المكتب الاعلامي لائتلاف النصر ،اليوم الاربعاء، أن القوات الاميركية تم استدعائها من قبل رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي نهاية حزيران 2014  وان رئيس الوراء السابق الدكتور حيدر العبادي بعد استلامه المسؤولية جعلها قوات متعددة الجنسية ،مهيبا بالقوى السياسية الابتعاد عن  تضليل الراي العام. 
وقال ائتلاف النصر في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، إن " القوات الاميركية تم استدعائها الى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة السيد نوري المالكي اثر دخول عصابة داعش الارهابية واسقاطها لمحافظاتنا العزيزة كما هو مثبت في وثائق الامم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين، مستندة في ذلك الى اتفاقية الاطار الستراتيجي بين العراق واميركا".
 واضاف أن "الدكتور العبادي حين نال ثقة مجلس النواب بتاريخ 8/9/2014 كانت القوات الاميركية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء باكثر من شهرين، وان العبادي هو الذي جعلها قوات متعددة وليست قوات امريكية فقط".
واهاب البيان "بالقوى السياسية الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن  تضليل الراي العام" ،مؤكدا ،بان " العبادي كان وما يزال  حريصا على استقلال العراق وسيادته، وان جميع الخطوات التي اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق، ولن تنال من اصراره ومواقفه الوطنية محاولات الاقصاء والتشويه والتضليل التي تمارسها نخب غير مسؤولة".