العلوان : للبصرة الاولوية في انجاز مشاريع تحسين الواقع البيئي

محلي
  • 7-01-2019, 05:41
+A -A
أكد وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان، ان البصرة لها الاولوية في سعي الحكومة لايجاد حلول للتحديات الجدية التي تواجهها البيئة  العراقية .
 وذكر بيان صدر عن وزارة الصحة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "العلوان اجتمع مع فريق منظمة اليونيسف التابع للأمم المتحدة ومندوبته سليفياگابا"، مؤكدا "ضرورة تشديد التعاون والمشاركة لهذه المنظمة الدولية الفاعلة على أرض الواقع وتكثيف تعاونها مع جهود الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية في إنجاز مشاريع  عاجلة وآخرى  مستقبلية، الهدف منها الحد من الملوثات التي تحصل في مدينة البصرة لا ‏سيما مايحصل من تلوث في المصادر المائية". 
واضاف ان "الوزير وجه باشراك فريق من منظمة اليونسيف مع الفريق الفني الخاص باعداد تقييم صحي بيئي لمحافظة البصرة برئاسة وكيل شؤون البيئة لتوفير ما يمكن توفيره من الاحتياجات اللازمة وإيجاد الحلول  للمشاكل البيئية  ‏وبالتنسيق مع الحكومة المحلية و محافظة البصرة إضافة الى الدوائر الصحية والبيئية والبلدية العاملة هناك" . 
وتابع البيان، أن "العلوان تباحث مع الوفد الاممي المشاريع التي اعدتها الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الصحة والبيئة والوزارات المعنية لغرض التقليل او الحد من تاثيرات التغيرات المناخية والجفا ف والتصحر ، باعتبار ان العراق هو من الدول الاكثر هشاشة وتأثراً بالانشطة الملوثة عالميا".
من جهتها اعربت السيدة سيليفيا گابا عن "رغبة المنظمة تقديم  الدعم الذي يتلائم مع الاستحضارات لمشاريع كبيرة وصغيرة  تسهم بتقيليل  التلوث الى حد كبير والتي تعدها وزارة الصحة والبيئة وباقي الوزارات المساندة" .