الكعبي : لن نسكت على سرقة سعات الانترنت وتردي الخدمة

سياسية
  • 4-01-2019, 13:29
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع 

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، حسن كريم الكعبي، اليوم الجمعة، انه لايمكن السكوت على سرقة سعات الانترنيت وتردي الخدمة للمواطنين.

واوضح الكعبي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان "طريقة منح الرخص للشركات المزودة لخدمة الأنترنت التي كانت تعتمدها وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات، يشوبها الغموض وتسببت بسرقة مئات الملايين من الدولارات عبر سنوات طويلة،ما نجم عن تردي الخدمة للمواطنين، رغم ان رسوم الاشتراك في العراق تعد الاعلى بين دول العالم".

واضاف، ان "طريقة التعاقد المتبعة من قبل الجهات المعنية حدثت بأوقات مختلفة ، والعراق لايملك اجهزة تسمح له بمعرفة حجم السعات الداخلة التي تعاقدت عليها الجهات المعنية مع الشركات العالمية المجهزة ، وحجم المستهلك منها فعليا ما انعكس سلبا على طبيعة الخدمة التي يحصل عليها المواطن على رغم من ان رسوم الاشتراك تعد الاعلى عالميا".

ونوه الكعبي الى ان" اللجان النيابية المختصة تتابع القضية بتفاصيلها كافة ،وانه سيلجأ الى استدعاء مسؤولي الجهات المعنية لمعرفة اسباب عدم اتخاذ اي اجراء لمنع هكذا خروقات طيلة السنوات السابقة ، وحينها سيصار الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف مثل هذه الخروقات ، مع امكانية اتخاذ قرار بإيقاف كافة التعاقدات واللجوء الى تطبيق نظام التراخيص كما حدث مع شركات اتصال الهاتف النقال لضمان عوائد ثابته لخزينة الدولة".

هذا واعترفت وزارة الاتصالات "باستمرار عمليات تهريب سعات الانترنت ، مشيرة الى ان هناك شركات متخصصة وجهات اعلامية تقف خلف عمليات التهريب".