أبو الهيل يكشف عن مشاريع اعلامية جديدة ستطلقها شبكة الإعلام خلال 2019

محلي
  • 2-01-2019, 07:32
+A -A

بغداد- واع 
كشف رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل اليوم الاربعاء، عن مشاريع جديدة ستطلقها الشبكة خلال العام 2019.
وقال أبو الهيل في تصريح لوكالة الانباء العراقية: ان "العام الجديد سيشهد اطلاق القناة الرياضية بتقنية الHD وباستوديوهات حديثة، كما سنطلق جريدة الصباح بالطبعة الدولية، وكتاب في جريدة، اضافة الى افتتاح متحف الإعلام العراقي".
واضاف ان "الشبكة تعمل على بث قناة تعليمية، لكنها تحتاج الى دعم وتنسيق مع الجهات المعنية"، مبينا ان "من ضمن المشاريع التي سترى النور خلال 2019 قناة خاصة على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي ستبث الاحداث بشكل مباشر 24 ساعة، فضلا عن انجاز مشروع حديقة الرواد التي تضم نصب وتماثيل للاسماء والشخصيات التي تركت بصماتها على جبين الوطن وذاكرته المكتنزة بالمبدعين، وفتح ابوابها امام المواطنين".
وتابع ابو الهيل ان "الشبكة ستعمل على تحديث مضمون وتقنيات منصاتها الإعلامية عن طريق اعتماد خطط جديدة سيلمسها قريبا المتابع سواء المرئي او المسموع او المقروء".
كما اكد ان "العام الجديد سيشهد انجاز اعمال درامية ضخمة ضمن مبادرة دعم الدراما العراقية، وتطبيق الاتفاقيات التي وقعت مع مؤسسات اعلامية اقليمية وعالمية، فضلا عن استحداث عشرات البرامج الجديدة".
واشار أبو الهيل الى ان "هذه الخطوات مكملة للجهود التي بدأت منذ عام وتكللت باطلاق قناة imn بتقنية الHD، واطلاق وكالة الانباء العراقية باربع لغات، وتوجت بانطلاق البث المتواصل لقناتي العراقية باللغتين الكردية والتركمانية، فضلا عن اصدار صحف صباح المحافظات بثلاث لغات (العربية، الكردية، التركمانية) واستحداث مديرية الاعلام الالكتروني، وقسم الابداع، والمساهمة الفاعلة في مبادرة "ألق بغداد"، وغيرها من المشاريع التي رأت النور فعليا خلال اقل من سنة وبجهود ذاتية دون ان تتحمل خزينة الدولة اي مصاريف".
وتابع رئيس الشبكة ان "طموحنا الحالي تجاوز الحدود والوصول الى العالمية بعد نجاحنا وطنيا، وهذه الخطوة تتطلب التعاون والتنسيق وتسهيل الاجراءات، والدعم الكامل من السلطتين التشريعية والتنفيذية لانجاز مهمة وطنية جديدة، سننجح بها ان شاء الله خدمة للوطن ولجميع العراقيين، بعدما حققنا انجازات في العام 2018 توجت بفوز مؤسسات الشبكة بالافضل في استطلاعات الرأي".