هيئة الاتصالات تدعو من الرياض الى الافادة من تجربة الاعلام العراقي في الحرب ضد الارهاب

محلي
  • 27-12-2018, 19:46
+A -A

 بغداد- واع

قدم رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات الدكتور علي ناصر الخويلدي اليوم الخميس، رؤية العراق حيال ابرز التحديات التي واجهها الاعلام العراقي والادوات الفاعلة التي قدمها الاعلاميون العراقيون في مواجهة الارهاب.

جاء ذلك في حفل المركزي اختيار الرياض عاصمة الاعلام العربي لعام 2019، بمشاركة واسعة لوزراء الإعلام العرب، ورؤساء الهيئات المنظمة لللاعلام في الدول العربية ومسؤولي جامعة الدول عربية، وممثلي المنظمات والاتحادات المرتبطة بالجامعة.

ومثل العراق في هذا الحفل الخويلدي واشرف الدهان رئيس مجلس الامناء.

وتضمن الحفل تقديم وزارة الاعلام السعودية عدة فعاليات متنوعة كان من ابرزها تقديم مراسم تسليم درع عاصمة الإعلام العربي من بغداد إلى الرياض، قدمه الخويلدي لوزير الإعلام  السعودي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وفي كلمة له دعا الخويلدي، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات الى ضرورة الالتزام بميثاق الشرف الاعلامي العربي، والافادة من تجربة الاعلام العراقي في الحرب ضد الارهاب.

وبعد مناقشات مستفيضة لكل مقترحات ممثلي الدول العربية المشاركة في اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب خلصت المناقشات الى طرح عدد من المبادرات والأفكار والتشاور حولها والتنسيق بشأنها مع قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية للعمل على إقرارها.