واع تنشر قرارات مجلس الوزراء

سياسية
  • 24-12-2018, 17:52
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

 

اصدر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت عصر اليوم الاثنين برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي عددا من القرارات، كما نوقشت المواضيع المعدّة لجدول اعماله والقضايا والمستجدات السياسية والأمنية .

 

وقدّم عبد المهدي في بداية الجلسة التهنئة للوزراء الذين صوّت عليهم مجلس النواب وحضروا جلسة اليوم ، معربا عن امله بإستكمال التشكيلة الحكومية بأقرب وقت بعد التصويت على وزيرَي التربية والهجرة   . 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء موقف العراق واستعداداته بعد القرار الامريكي بالانسحاب من سوريا ، والاجراءات اوالخطط الواجب اتخاذها لحماية العراق ولتفادي اي ضرر او تداعيات لهذا القرار على امننا واستقرارنا وامن المنطقة عموما ، واصدر التوصيات الخاصة بذلك

وصوّت مجلس الوزراء بالموافقة على تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء وعلى اقتراح ان يكون  يوم 25 / 12 من كل عام عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام  ، والتصويت على تعديل قانون العطل الرسمية ، مباركا للمسيحيين ولجميع ابناء شعبنا بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية .

ووافق مجلس الوزراء على تسمية ممثلين عن الوزارات  والمحافظات لغرض انجاز ملف الخدمات في البرنامج الحكومي ،  كما وافق على التقرير السنوي لمجلس مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب .

 

وفي مجال حقوق الانسان والحريات تمت  منافشة تقريرَي جمهورية العراق الخاصة بالاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الإخفاء القسري والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية .