اختيار علي لفته سعيد ضمن الادباء الفاعلين في الشرق الاوسط

ثقافة وفن
  • 22-12-2018, 07:21
+A -A

بغداد- واع
اختير الزميل مراسل شبكة الاعلام العراقي في كربلاء الاديب علي لفته سعيد ضمن 100 شخصية فاعلية وضمن 10 أدباء فاعلين في الشرق الاوسط.
وجاء الاختيار من قبل اتحاد منظمات الشرق الاوسط للحقوق والحريات الذي مقره في باريس والقاهرة كونه من ضمن الشخصيات الانسانية المؤثرة في المجال الادبي..
 وبحسب رئيس الاتحاد الدكتور محمد كمال فان "الاختيار هذا العام أكثر توسعا من الاعوام السابقة حيث كانت تكرم شخصية واحدة في الاغلب سياسية او دينية وقد تم ترشيح أكثر من 16 ألف و200 مبدع داخل الوطن العربي وخارجه وقد تم اختيار 100 شخصية لعشر فئات وقد تم اختيار 25 عراقيا من الداخل والخارج، بما يعني،أن  25 بالمائة من المتقدمين على مستوى مبدعي الوطن العربي"..
 واضاف في مؤتمر صحفي ،أن "الاختيار يتبع ثلاثة معايير الاول المنتج الفني والثاني دعم المنتج الإنساني والوطني فيما كان المعيار الثالث نشاط المرشح في طوال العام ويتم عرض كل هذا على لجنه متخصص".
 وبين ،أن "اتحاد منظمات الشرق الأوسط للحقوق والحريات هو اتحاد يقبل في عضويته المراكز المهتمة بحقوق الإنسان والحريات كما يقبل الأفراد النشطاء في مجالات تدافع عن الحقوق والحريات والسلام بين الشعوب وأيضاً الفنانين في جميع المجالات الفنية شرط أن يكون الفنان لديه حس وطني ومدافع وداعم بأعماله الفنية للحقوق والحريات العامة".