الشرطة الاتحادية تنفذ عمليات تفتيش في مناطق وقرى بكركوك

أمن
  • 15-12-2018, 13:37
+A -A

بغداد - واع

نفذت قطعات الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، عملية تفتيش واسعة في عدد من المناطق والقرى محافظة كركوك.

وذكر مركز الإعلام الأمني في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "قطعات الشرطة الاتحادية نفذت عملية تفتيش شملت مناطق وقرى كركوك"، مبينا أن"القوة الامنية القت القبض على متهم وفق المادة 456  ق.ع في منطقة التون كوبري  خلال عملية التفتيش".

واضاف أن " قوة مشتركة شرعت ايضا بواجب تفتيش في منطقة (حصار) و العثور على بندقية كلاشنكوف وعبوة ناسفة قديمة نوع بلازمة مع 12 مسطرة تفجير".

وتابع أن " قوة من الفوج الثاني في اللواء 19 شرعت بواجب ضمن قاطع المسؤولية وعثرت على كسر في احد الانابيب الناقل للمشتقات النفطية من حقول جنبور الى مخازن شركة نفط الشمال ووضع انبوب بلاستيكي بطول (20) متر لغرض تهريب المشتقات النفطية"، مبينا أنه"تم رفع التجاوز ومعالجة الكسر".

، واشار الى ان " قوة اخرى شرعت بواجب تفتيش الاراضي الزراعية ضمن قرية البو محمد و اثناء التفتيش تم العثور على 54 عبوة ناسفة قمعية قديمة و 38 مسطرة تفجير مع بطاريات وصاروخ محلي الصنع وقد تم تفكيك جميع  العبوات، فيما شرعت قوة من  الفوج الثاني في اللواء 20  بتفتيش احدى المعسكرات القديمة في قرية نادر اوى وعثرت على عبوتين ناسفتين قديمة الصنع وتم تفجيرهما كما تم العثور على قنبرة هاون 120 ملم قديمة الصنع و 44 اطلاقة احادية 12,7 ملم".