وزير النقل يبحث مع نظيره الاردني تسهيل التبادل التجاري في منفذ طريبيل

اقتصاد
  • 12-12-2018, 14:10
+A -A

بغداد - واع

بحث وزير النقل عبدالله لعيبي، اليوم الاربعاء، مع نظيره الاردني امكانية تسهيل اجراءات دخول الشاحنات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر منفذ (طريبيل ) الحدودي.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النقل في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " وزير النقل ناقش مع وزيرالنقل الاردني والوفد المرافق له امكانية تسهيل الاجراءات امام دخول الشاحنات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر المنفذ (طريبيل ) الحدودي". 

واضاف ،أنه "تم التباحث مع الجانب الاردني للسماح بدخول حافلات وباصات نقل المسافرين للقطاع الخاص الى الاراضي الاردنية اسوة بحافلات الشركة العامة للمسافرين والوفود"، مؤكدا، أن "،هذه الخطوة من شأنها تعزيز الموارد الاقتصادية للبلد".

وتابع البيان ،أن " اعداد مكاتب قطع المنفسيت داخل عمان ستزداد وذلك لمعالجة الزخم الحاصل على مكتب القطع في طريبيل  والذي يشكل عبئا ثقيلا على سائقي المركبات وقيامه بدفع 50 دينارا اردني في المنفذ حالة خروجهم بدون وثيقة".

واشار الى أنه "سيتم افتتاح مكاتب مشتركة بين البلدين لتنشيط وتنظيم محور النقل الاقليمي لمركبات النقل الخاص والاستفاد من حركة النقل البري وتحقيق التفاهمات والشراكات النقلية على ان تكون هناك قاعدة بيانات للمركبات العاملة لتذليل كافة الصعوبات بين البلدين على الصعيد التبادل التجاري وتوسيع اليات التنسيق المشترك في مجال النقل".