اختتام  جلسات البرلمان العربي في الجامعة العربية

دولي
  • 11-12-2018, 13:05
+A -A

القاهرة - واع

اختتمت اليوم الثلاثاء، اعمال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي بحضور رئيس البرلمان المصري علي عبد العال.

وقال النائب عضو البرلمان العربي النائب نعيم العبودي لوكالة الانباء العراقية (واع) ان "قضية فلسطين تمر بمرحلة خطيرة لكن الاخطر يمثل التطبيع مع الكيان الصهيوني وهو مرفوض وليس وجهة نظر تمثل تدخلا في شؤون بعض الدول العربية كما ترى بعض الدول فالعرب جسد واحد ولابد ان يكون لنا موقف موحد وثابت تجاه القضية الفلسطينية لانها هي البوصلة وهي المحور الاساسي مهما اختلفنا بوجهات النظر لان البرلمان العريي بيتنا العربي الذي نطلق به وجهات النظر".

واشار الى  ان " البرلمان رفض التطبيع الذي يبدا من مختلف المستويات الثقافية والتربوية من المدرسة الى الجامعة لتكون محور اساسي لكل العرب"، داعيا الى عودة سوريا الى عضوية البرلمان العربي خصوصا مع وجود طلب مقدم الى جامعة الدول العربية برفع التجميد عن سوريا".

بدوره، قال عضو البرلمان العربي النائب ظافر العاني ان " قضية فلسطين ضمير العراقيين، وان العراق عاد بعد انتصاره على الارهاب بقوة لقضاياه العربية ليكون محور اساسي في حل جميع القضايا".

من جانبه اكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي خلال كلمته بالجلسة الختامية للبرلمان  ان " الامة العربية تمر بتحديات جسيمة تستوجب اجتراح حلول تساهم في الحد من الصراعات الدامية والتصدي للاعتداءات الآثمة على سيادة الدول العربية وأمن وسلامة مجتمعاتها".