ثلاثة اتحادات تعلن رفضها التام لقرار هيئة الاتصالات بمنح أسم "إذاعة بغداد" لجهة اخرى غير شبكة الإعلام

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت نقابة الفنانين العراقيين في بيان تلقت”واع” نسخة منه: "تعلن نقابة الفنانين العراقيين باسم نقيبها د.جبار جودي وملاك النقابة، وباسم جميع الفنانين وقوفها بجانب شبكة الإعلام العراقي ضد قرار هيئة الإعلام والاتصالات بمنح جهة خاصة إدارة الاذاعة العراقية التي بقيت طيلة فترة عقود عديدة،ومنذ تاسيسهاْ، مرتبطة بالمؤسسات الفنية الرسمية للدولة العراقي. ودعت “نقابة الفنانين هيئة الإعلام والاتصالات الى التراجع عن قرارها المجحف هذا”.

كما اعلن الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق تأييده التام لموقف الشبكة، بل اكد ان الدفاع عن اسم الإذاعة مشابه للدفاع عن أسم الوطن.

كذلك، رفض اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين بشدة منح هيئة الاعلام اسم “اذاعة بغداد” لجهة اخرى غير شبكة الاعلام العراقي.

وقال اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين لهيئة الاعلام والاتصالات في بيان له: انه “لا يمكن التفريط بإرث شبكة الاعلام العراقي”، مشيدا بجهود رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل في استعادة ارشيف الاذاعة والتلفزيون العراقي.

واعلن الموسيقار العراقي العالمي نصير شمه دعمه للشبكة، مؤكدا ان المساس بأسم “إذاعة بغداد” مساس بالسيادة.

وضمن المواقف المؤيدة، اعلنت الفنانة ايناس طالب رفضها "للسطو” على أسم “إذاعة بغداد”، فيما عبر العشرات من المثقفين ورواد الاذاعة ومستمعيها عن رفضهم التام لخطوة هيئة الاتصالات والاعلام غير المدروسة والخاطئة، مطالبين نقابة الصحفيين بالتراجع عن الاسم.