كوبيش يحث احزاب كردستان على المساهمة في حكومة وطنية

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد – واع

حث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش ،اليوم الثلاثاء، قادة الاحزاب الكردستانية في السليمانية وأربيل، على الاسراع بتشكيل حكومة وطنية عابرة للطائفية .

واوضحت بعثة الامم المتحدة (اليونامي) في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية(واع) ان كوبيتش اشار الى "اهمية أن تعمل القوى السياسية في العراق معاً من أجل الإسراع بتشكيل حكومة وطنية عابرة للطوائف للتغلب على الاستقطاب المزعزع للاستقرار"

واضاف البيان انه "التقى في السليمانية قادة الاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير، وحركة الجيل الجديد، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، كما التقى في أربيل، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ورئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، لبحث الوضع السياسي والأمني ​​والاقتصادي الراهن في العراق، وتشكيل الحكومة المقبلة وانتخاب الرئاسات الثلاث"، معرباعن "تطلعاته بأن تشهد الجلسة المقبلة لمجلس النواب انتخاب رئيس المجلس ونائبيه".

واكد أن "القوى السياسية الكردستانية، يمكنها أن تعزّز حالة الاتفاق والتوافق والوحدة، وأن تقوم بدورها الإيجابي".

وتابع البيان ان كوبيش حذر من "التأثير المزعزع للاستقرار لأي تباطؤٍ يؤدي إلى تفاقم الانقسامات الخطيرة والاستقطاب في جميع أنحاء البلاد، وهو ما يمكن تجنبه من خلال الجهود المشتركة للقوى السياسية". كما جدّد التأكيد على تقديره "للتوجيهات الصادرة من سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني، وأمله الراسخ في أن تتبع القوى السياسية توجيهاته في عملها".