اللعيبي يعلن تشغيل مصفى صلاح الدين/2

اقتصاد
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

بغداد- واع اعلن وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي بدء تشغيل مصفى صلاح الدين/ 2 في مصفى الصمود في بيجي بجهود وطنية خالصة. وقال في بيان تلقت"واع" نسخة منه: ان الوزارة قررت اعادة تاهيل مصفى الصمود (بيجي) بجهود وطنية بعد تعرضه للدمار الكامل من قبل العصابات الارهابية، مشيرا الى ان عمليات الاعمار والتأهيل بدأت بالسير منذ اشهر بخطى حثيثة وثابتة بالرغم من الظروف الصعبة ودون الحاجة الى اللجوء الى الخبرات الاجنبية .

واضاف ان الوزارة "تؤكد حرصها على اعادة تاهيل  الوحدات الانتاجية الاخرى في شركة مصافي الشمال  (مصفى صلاح الدين /1 ومصفى الشمال ) للوصول الى معدل انتاج يقارب 350 الف برميل باليوم لتغطية الحاجة الفعلية للبلاد من المشتقات النفطية وايقاف الاستيراد منها" .

من جانبه، قال وكيل الوزارة لشؤون المصافي فياض حسن نعمة: ان الملاكات الفنية في شركة مصافي الشمال وبالتعاون مع باقي التشكيلات النفطية عملت منذ بداية السنة وبعد تحرير الارض من عصابات "داعش" الارهابية في عملية اعادة التاهيل للوحدات الانتاجية الاقل تضررا ، وتمكنت من اعادة تشغيل مصفى صلاح الدين /2 بطاقة 70 الف برميل يوميا وبالمواصفات المعتمدة لدى الوزارة من المشتقات النفطية .