أبو الهيل يعلن إقامة ملتقى الإعلام العراقي - المصري تشرين الثاني المقبل ويكشف عن أول عمل درامي مشترك بين البلدين

ثقافة وفن
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد- واع

اعلن رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد ابو الهيل اليوم الاثنين، اقامة ملتقى الإعلام العراقي- المصري تشرين الثاني المقبل ضمن فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته السابعة، كاشفا عن قرب انتاج اول عمل درامي ضخم مشترك بين البلدين. وتعد هذه الخطوة، بحسب مراقبين، "مهمة جدا" ونقطة "تحوّل ايجابية"، مؤكدين ان نجاحات الشبكة خرجت من الفضاء المحلي الى العربي والعالمي، فاصبحت مادتها الإعلامية محل اهتمام المشاهدين والمتابعين من اصحاب الاختصاص، بل تصدرت اخبارها واجهات وكالات الانباء العالمية بعد تقديمها مضمونا موثوقا معتمدة على المهنية والكفاءة في ذلك. ويقام الملتقى، الذي يترأسه رئيس شبكة الإعلام العراقي، في القاهرة للفترة من 6-9 من تشرين الثاني المقبل بالتعاون مع الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابو ذكرى.

وقال أبو الهيل: إنه "سيتم تسليط الأضواء خلال الملتقى العراقي - المصري على منتديين أساسيين، الأول بعنوان :”الدراما العراقية شراكة وتسويق ودورها في الارتقاء بثقافة المجتمع"، مبينا انه "ومن خلال هذا المحور سيتم الإعلان عن أول مسلسل مشترك ضخم ينتج بين مصر والعراق يتم تمويله من الاتحاد العام لكل المنتجين العرب وشبكة الإعلام العراقي".

واضاف ان المنتدى الثاني سيركز على ”تحالف الاعلام العربي ..الخطاب والتحديات”، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يستضيف كل منتدى خمسة من نخبة الأساتذة وخبراء الإعلام والدراما المتخصصين، بالإضافة الى عدد من المتداخلين من ضيوف المونديال".

يذكر ان شبكة الإعلام العراقي بالتعاون والاشتراك مع الاتحاد العام للمنتجين العرب تقيم الملتقى سنويا منذ الدورة الثالثة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام وهو الآن على أعتاب الدورة الخامسة.