ليدي غاغا..."ولادة نجمة" في عالم السينما

منوعات
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

فينيسيا- خاص واع- عائشة الدوري

عرض في اليوم الثالث من ايام مهرجان فينيسيا السينمائي الفيلم الغنائي A Star is Born...هذا الفيلم الذي سبق و قدم لمرات عديدة في السينما، لعل أشهرها فيلم العام ١٩٧٦ الذي قامت فيه بدور البطولة الممثلة والمغنية الامريكية باربارا سترايسند الى جانب الممثل كريس كريستوفرسن.

نسخة العام ٢٠١٨ لاتختلف كثيرا عن الافلام التي حملت هذا العنوان...قصة قديمة جديدة لاتحمل في طياتها الكثير و كأننا شاهدناها في اكثر من عشرة افلام في أقل تقدير...

فيلم مليء بكليشيهات السينما، هذا لايمنع ان يكون فيلم لطيف و ربما يكون فيلم الموسم المقبل حين عرضه تجاريا في صالات السينما العالمية.

"آلي" فتاة بسيطة طموحة تعمل صباحا وتغني في نادي ليلي مساء، تلتقي ذات ليلة وأثناء ادائها اغنية استعراضية بالمغني المشهور "جاكسون" الذي يعجب بصوتها ويدعوها لمشاركته الغناء في احدى حفلاته...تتطور علاقة الحب بين الاثنين، لكن لا تصمد امام ادمان "جاكسون" على الكحول وتطلعات "آلي" للشهرة و النجومية.

برادلي كوبر في واحد من أصدق و اجمل أدواره على الإطلاق، وضع كوبر في هذا الفيلم بصمة ليؤكد انه ليس وجها جميلا و شخص جذاب كما صنفته مجلة People الامريكية عام ٢٠١٢ على انه اكثر رجل وسيم في العالم، لكنه ممثل جيد و مخرج متمكن في أولى تجاربه الإخراجية، هذا بالاضافة الى أدائه بعض اغاني الفيلم بصوته.

ليدي غاغا تخطف الأنظار في الفيلم...عفويتها، حضورها الطاغي و صوتها الذي على اساسه تم اختيارها لأداء هذا الدور تبشر بولادة ممثلة جيدة. 

بالطبع هذه ليست اول تجربة للمغنية المثيرة للجدل والحائزة على ٦ جوائز "غرامي"، فقد كان لها تجربة في مجال التمثيل، فسبق ان شاركت في مسلسل American Horror Story وحصلت الحلقات التي ظهرت فيها على اكبر نسبة مشاهدة...اما هذه المرة في فيلم A Star is Born، فيعتبر اول بطولة سينمائية لها وكما قالت في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء العرض الاول للفيلم ان حلمها تحقق مع هذا الفيلم وشكرت المخرج و الممثل كوبر لإيمانه بموهبتها و اختيارها لدور بقى لفترة طويلة محفورا في الاذهان بصوت وصورة باربارا ستارايسند.