"واع " تنشر نص كلمة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الى الشعب العراقي والقوى الوطنية

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

بغداد-واع

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون  نوري المالكي اليوم السبت، اهمية الحذر من زج البلاد في صراعات ومنع التدخل المباشر للقوى الخارجية.

وحث في كلمة وجهها الى الشعب العراقي والقوى الوطنية،  الى جلسة صدق ومصارحة عراقية من اجل بناء الوطن.

وفي ما يلي نص الكلمة:

                     بِسْم الله الرحمن الرحيم


                                        صدق الله العلي العظيم

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وفى ظل استقطابات وتدخلات إقليمية وخارجية وفتن تستهدف وحدة العراق وشعبه نجد من المهم ان يقف الإخوة الشركاء في العملية السياسية موحدين متكاتفين لافشال تلك المخططات التي بانت معالمها نتيجة الازمة السياسية والاقتصادية التي تواجهنا في المرحلة الراهنة .

يا ابناء العراق الكرام..

ان التدخلات الخارجية الرامية الى احداث شرخ في بنية المجتمع العراقي وإيجاد حالة من الصراع والاقتتال الداخلي لن ينجوا منه احد ولا يكسب ثماره احد غير الخيبة والخسران والندم والمسؤولية الكبيرة امام الله عن الدماء والارواح وتدمير الوطن وتهديد امنه وسيادته .
ومن هذا المنطلق نؤكد على اهمية الحذر ممن يحاول زج البلاد في تلك الصراعات وان نمنع التدخل المباشر والتفاوض بالنيابة لتحشيد طرف ضد اخر ، ويؤسفني ان يستمع اخوة الطريق والمصير الى مخططاتهم التي تبدو داعمة لهم ، رغم علمهم انها مكر وخديعة للجميع.
ايها الإخوة والاخوات …

اقولها لكل اخوة المبادئ والمصالح الوطنية ان لا تسمعوا صوت الفتنة التي تحيكها قوى خارجية لتصبغها بدماء الشعب ، وأقول بصراحة لن نمضي في الاتجاه الذي تريد الدول الإقليمية والكبرى ولن نسمح في ان يوجه ابسط سلاح في صدور ابناء و اخوان الوطن الواحد ، إنني أدعوكم لأن نستمع معًا في جلسات صدق ومصارحة عراقية ، من اجل بناء الوطن وإعادة إعمار ما دمره الاٍرهاب وتحقيق الوئام السياسي الذي سيكون مفتاحاً لاستقرار أمني واقتصادي واجتماعي وانطلاق عمل وبناء وخدمات يسعد بها شعبنا.

                      نوري كامل   المالكي
                رئيس ائتلاف دولة القانون