الجدة أم يوسف تطالب بحقوق أولادها الشهداء الذين قتلهم "داعش" في الموصل

تحقيقات وتقارير
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

الموصل- واع

ناشدت الجدة ام يوسف، الحكومة باكمال معاملات اولادها الشهداء لتتمكن من اعالة وتربية احفادها الاحد عشر الذين قتلتهم عصابات داعش الارهابية.

وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية "واع" في مدينة الموصل ، ان "الجدة ام يوسف تعيل احفادها الاحد عشر من اولادها الخمسة الذين اعدمت عصابات داعش الارهابية ثلاثة منهم واختطفت اثنين اخرين ، كونهم من منتسبي القوات الامنية".

واضاف أن "الجدة ام يوسف احتضنت احفادها في بيتها  بعد ان فقدوا اباءهم ،وشملتهم برعايتها واعتنت بتربيتهم بمساعدة اهالي الموصل الشرفاء الذين لم يبخلوا في رفدها بالمواد الغذائية والملابس والنقود لتكمل مسيرتها في تنشئتهم نحو مستقبل أمن".

وتابع مراسلنا أن "الجدة ام يوسف ناشدت الحكومة بانهاء معاناة احفادها واكمال معاملات ابائهم الشهداء ومنح حقوقهم ، لتتمكن من مواصلة رعايتهم ".

وسيطرت عصابات داعش الارهابية على مدينة الموصل في 10 حزيران 2014 ومارست ابشع صنوف الاذلال والقتل ضد اهلها وفقا لاجندة تكفيرية بدأت بقتل منتسبي القوات الامنية وتشريد الاهالي واغتصاب ممتلكاتهم وتهديم البنى التحتية وسرقة المنشأت الحكومية والاهلية ،حتى تم التحرير في تموز عام 2017 حيث اعادت القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري المدن العراقية الى حضن الوطن وبدأت مراحل الاعمار والبناء.