شرطة ديالى تعلن انخفاض بيع وتداول العاب أسلحة الأطفال

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

يتبع...

ديالى - واع

أعلنت قيادة شرطة ديالى عن انخفاض بيع وتداول العاب اسلحة الأطفال في عيد الأضحى بنسبة تجاوزت 90% مؤكدة عدم تسجيل أي إصابات او حوادث.

وقال قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي في بيان ورد لوكالة الانباء العراقية (واع)، "سجلنا انخفاضا واضحا ببيع وتداول العاب الأطفال التي على شكل أسلحة نارية في عيد الأضحى بنسبة اكثر من 90% وعدم تسجيل أي إصابات او حوادث".

واضاف قائد شرطة ديالى ان "خطط العيد للعام الحالي حققت نجاحات استثنائية ابرزها الالتزام بعدم بيع وتداول العاب الاطفال المحرضة على  العنف بفعل الإجراءات الرادعة والتثقيفية ومصادرة كميات من الألعاب الخطرة  المحظورة من المحال التجارية".

وأوضح اللواء العبادي "لقد اعددنا خطة مبكرة لمنع بيع وتداول الألعاب التي تهدد  سلامة الأطفال وأبرزها البنادق والمسدسات البلاستيكية التي تطلق كرات معدنية (الصجم) الى جانب منع أصحاب المحال التجارية من  بيع العاب تشكل خطرا على  الطفولة".

واكد "عدم تسجيل أي إصابات او حوادث  بالالعاب النارية والمحظورة خلال العيد الحالي ما يعكس وعي والتزام المواطنين وبعض التجار باجراءات التثقيف والتوعية التي جعلت العيد مميزا هذا العام"

.