بوتين وروحاني يؤكدان العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين

دولي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

طهران- متابعة واع

  اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاحد، ضرورة وأهمية تطوير العلاقات والتعاون بين طهران وموسكو في مختلف المجالات.

ووصف روحاني، التعاون الروسي - الإيراني المشترك في بحر قزوين بأنه يصب في صالح البلدين، داعيا إلى أن يسعى الجانبان لجعل بحر قزوين بحرًا من السلام والصداقة وتعزيز العلاقات والتعاون بين العديد من الدول المتشاطئة.

وأضاف روحاني أن التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين إيران وروسيا بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك في مجال الأمن الإقليمي ومكافحة إرهاب داعش في سوريا ، كان له تأثير إيجابي في المنطقة، ويجب أن يؤدي إلى هذا التعاون حتى القضاء التام على الإرهاب.

بدوره، أشار الرئيس الروسي فلاديمير الى العلاقات المتنامية بين البلدين في مختلف المجالات، معربًا عن استعداد موسكو لتطوير علاقاتها مع طهران بما يخدم مصالح الطرفين والمصالح العامة المشتركة.

واعتبر الرئيس الروسي، خطة العمل الشاملة المشتركة بأنها اتفاق دولي مهم، مشيراً إلى ضرورة محاولة الحفاظ على الاتفاق النووي من قبل جميع الأطراف بعد انسحاب الولايات المتحدة بشكل أحادي، ومواصلة المشاورات والتعاون بين المسؤولين في البلدين لحل القضايا والشؤون الإقليمية والدولية.