وزير العدل يصدر توجيهات لتطوير واقع العمل العدلي في المثنى

محلي
  • 6-05-2024, 15:37
+A -A

بغداد – واع

أصدر وزير العدل خالد شواني، اليوم الاثنين، عدة توجيهات لتطوير واقع العمل العدلي في محافظة المثنى. 

وذكر بيان لوزارة العدل، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير العدل خالد شواني أجرى زيارة الى ديوان محافظة المثنى، والتقى خلالها بالمحافظ مهند العتابي، لبحث التنسيق المشترك من أجل إطلاق مشاريع تطوير المؤسسات العدلية في المثنى".

وأكد شواني، أن "الوزارة تتطلع للعمل التضامني مع إدارة ومجلس المحافظة، لتبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات وتنفيذ البرنامج الحكومي".

وتابع "نعمل بالاشتراك مع الحكومة المحلية في المثنى من أجل تنفيذ المشاريع العدلية وتطوير واقع العمل العدلي فيها، بالتزامن مع حملة الإعمار التي تشهدها المحافظة وبما يدعم توجهات الإدارة المحلية لتقديم الخدمات للمواطنين".

وخلال اجتماع عقد في مقر ديوان المحافظة، بحضور مدراء الدوائر العدلية، وجه وزير العدل، بـ"استحداث ملاحظية التسجيل العقاري في قضاء الوركاء واستكمال إنشاء المجمع العدلي في (أبو محار )وفي قضاءي الرميثة والخضر واستكمال إجراءات إعداد تصاميم سجن السماوة المركزي". 

وأوعز الوزير الى "المدراء العامين بالتعاون مع مجلس المحافظة لتحسين بيئة عمل دوائرهم من خلال استئجار أبنية بديلة ورفدها بالكوادر الوظيفية المطلوبة وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ مقررات جلسة العمل في ديوان المحافظة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام