رئيس المحكمة الاتحادية يؤكد الحرص على انشاء علاقات ثنائية مع المحاكم الدستورية الدولية

محلي
  • 5-05-2024, 14:30
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا، القاضي جاسم محمد عبود، اليوم الأحد، حرصه على انشاء علاقات ثنائية مع المحاكم الدستورية الدولية لتبادل الخبرات القانونية في مجال القضاء الدستوري.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان صدر عن المحكمة الاتحادية العليا، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود استقبل السفيرة الالمانية في بغداد كريستيانه هومان في مقر المحكمة الاتحادية العليا في بغداد" .
وأضاف، أن "رئيس المحكمة الاتحادية العليا رحب بالسفيرة الالمانية والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء التأكيد على حرص المحكمة الاتحادية العليا في انشاء علاقات ثنائية مع المحاكم الدستورية الدولية لتبادل الخبرات القانونية في مجال القضاء الدستوري لتطويره والاستفادة من تجارب المحاكم الدستورية المتراكمة وبما يساهم في البناء الديمقراطي الصحيح والحفاظ على الحقوق والحريات العامة والخاصة".
وتابع، "كما وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات بين العراق والمانيا، والتشديد على اهمية تدعيمها للاستفادة من الخبرات الالمانية في تطوير عمل القضاء الدستوري العراقي ".
بدورها، أوضحت السفيرة الالمانية، بـ"أن بلادها تتطلع الى بناء علاقات قوية مع الجانب العراقي على مختلف الأصعدة، لاسيما في مجال القضاء الدستوري من اجل ترسيخ مبادئ الديمقراطية وبناء الدولة بما ينسجم مع ذلك النظام وابعاد العملية الديمقراطية عن المحاصصة الطائفية والسياسة ودور المحاكم الدستورية في ذلك."