عبر ثلاث مراحل.. أمانة بغداد تفصل الأعمال التأهيلية لسريع محمد القاسم وتحدد موعد انطلاقها

محلي
  • 5-05-2024, 14:23
+A -A

بغداد – واع – حسن الفواز

فصلت أمانة بغداد، اليوم الأحد، الأعمال التأهيلية لسريع محمد القاسم، وفيما أكدت أن الأعمال ستنجر عبر ثلاث مراحل، حددت موعد انطلاقها.

وقال مدير عام دائرة المشاريع في أمانة بغداد، يقضان الوائلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الأمانة استحصلت موافقة مجلس الوزراء على التخصيص المالي لتأهيل سريع محمد القاسم"، مؤكداً "سيباشر بالمشروع خلال أقل من شهر".

وأوضح الوائلي، أن "الأعمال التأهيلية ستتضمن قشط وإكساء الشارع القديم، فضلاً عن إضافة (لاينين) من الجانبين الأيسر والأيمن كمرحلة أولى، وإضافة علامات تحذيرية وتخطيط الشوارع والتأثيث".

وتابع: "أما المرحلة الثانية فستتضمن إنشاء جسرين بالجانبين الأيمن والأيسر بطول 5 كيلو مترات وربع، حيث سيكون شارعاً نموذجياً وسيخفف من الزحامات المرورية".

وأضاف، أن "الأمانة تراعي قضية الاختناقات المرورية التي ستسببها الأعمال التأهيلية، لذلك ستستخدم التوسعة لحركة العجلات، وبعدها يتم تطوير الجزء القديم بالقشط وإعادة الإكساء بالإسفلت المطور (البولمري)، ومن ثم ستباشر بالمرحلة الثالثة وهي إضافة المجسرات".

وعن سريع قناة الجيش، أشار إلى أن "هناك توجيهاً مباشراً من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لتطوير سريع قناة الجيش، حيث تم تخصيص الأموال اللازمة، وستقوم ملاكات وزارة الإعمار والإسكان بتطويره بالتعاون مع أمانة بغداد، فضلاً عن إنشاء الجسور لفك الاختناقات على الطريق".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام