وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة في صلاح الدين

محلي
  • 4-05-2024, 19:29
+A -A

بغداد - واع
نفت وزارة النفط، اليوم السبت، وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة في صلاح الدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير في بيان، تلقته وكالة الانباء العراقية،(واع)، ان "ماتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فديوي، يتضمن الادعاء بوجود تسرب نفطي من حقل  حمرين إلى المزارع القريبة عار عن الصحة"، مشيراً إلى أن "الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة بخصوص ذلك في أعقاب القضاء على عصابات داعش الإرهابي".
واضاف خضير، ان "الفرق الفنية والهندسية والبيئية عملت لمعالجة الأضرار البيئية التي خلفتها عصابات داعش الإرهابي، خلال سيطرتها على الحقل عام 2014". 
من جانبه قال مدير هيئة حقول صلاح الدين في شركة نفط الشمال عامر خليل في بيان، تلقته وكالة الانباء العراقية،(واع)، ان "الشركة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة، والجمعيات الفلاحية ومديرية زراعة المحافظة، قد نجحت طيلة السنوات الماضية في معالجة تأثيرات الأمطار والسيول الملوثة، إلى جانب معالجة التربة الملوثة، التي حولتها داعش إلى مسطحات لخزن وتهريب النفط الخام". 
وتابع خضير، انه "في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة حرصها على معالجة مخلفات العصابات الارهابية، فإنها تناشد المواطنين ووسائل الاعلام، بتوخي الدقة والموضوعية، وعدم الانجرار وراء تشويش الحقائق على المواطنين والرأي العام، باستخدام مقاطع فيديوية قديمة أو معلومات غير دقيقة"، مؤكدا ان "الوزارة تتحفظ بحقها القانوني في ملاحقة الجهات المتورطة بذلك".