شبكة الإعلام العراقي تقيم ندوة تثقيفية لدعم الأسرة ضد آفة المخدرات

محلي
  • 23-04-2024, 12:30
+A -A

بغداد - واع - كرار خليل
أقام قسم شؤون المرأة في شبكة الإعلام العراقي بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية ومؤسسة نقاهة، ندوة تثقيفية لدعم الأسرة ضد آفة المخدرات، برعاية رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس قسم شوون المرأة في الشبكة إسراء العطار لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قسم شؤون المرأة في شبكة الإعلام العراقي بالتعاون مع مؤسسة (نقاهة لمعالجة إدمان المخدرات) أقام ندوة تثقيفية بعنوان (دعم الأسرة ضد آفة المخدرات)، اليوم الثلاثاء، على قاعة معهد التدريب الإعلامي الكبرى".
وأوضحت، أن "الندوة تأتي كجزء من الحملة التثقيفية التي تقيمها شبكة الإعلام العراقي في جميع مفاصلها وجزء من واجبها الوطني ورسالتها الإعلامية السامية تجاه المجتمع وتنفيذا للبرامج والإستراتيجيات الحكومية لعراق خال من المخدرات".
وتابعت، أن "الندوة بينت أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على مخاطر آفة المخدرات بكل الوسائل المرئية والمسموعة والمكتوبة ممثلة بالصحافة، إضافة للندوات التثقيفية في جميع المؤسسات والمدارس والكليات لتكثيف الجهود في محاربة هذه الظاهرة التي تفتك بالمجتمع، مؤكدة على دور المرأة في حماية أسرتها ومنحها المتابعة والرعاية".
وتخللت الندوة محاور عدة تحدثت فيها إيناس كريم رئيسة مؤسسة (نقاهة لمعالجة إدمان المخدرات) عن الحالات الكثيرة التي شهدتها المؤسسة وعن أعراض ومخاطر تعاطي المخدرات التي أودت بحياة الكثير من المراهقين والشباب، كما تضمنت شرحا للجوانب القانونية والتبعات تجاه المتعاطين، وكل الإنجازات الحكومية في هذا المجال فضلا عن دور مراكز الرعاية وإعادة التأهيل وأعراض الإدمان لتوعية الأسر، وبينت أهمية متابعة الأهل لأبنائهم وتثقيفهم ضد آفة المخدرات".