بدء مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس التركي في مطار بغداد الدولي

سياسية
  • 22-04-2024, 12:29
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

بدأت مراسيم الاستقبال الرسمية لرئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في مطار بغداد الدولي.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مراسيم الاستقبال شهدت عزف النشيدين الوطنيين العراقي والتركي، واستعراض حرس الشرف وتحيّة علمي الدولتين وإطلاق المدفعية إحدى وعشرين إطلاقةً".

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى بغداد في زيارة رسمية هي الأولى منذ 13 عاماً، واستقبله رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتكتسب الزيارة أهمية كبيرة في ظل الحاجة لبحث العديد من الملفات المشتركة التي تتطلب إيجاد حلول وخصوصاً ملفات المياه وتصدير النفط من إقليم كردستان وطريق التنمية والتعاون الاقتصادي والمصرفي وملف الأمن المشترك.

ومن المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية في ملفات ثنائية وستراتيجية، فيما تؤكد الحكومة أن ملفات المياه والتعاون الاقتصادي وخاصة طريق التنمية ستكون أبرز ما سيتم النقاش حولها، ويرى خبراء أن الزيارة ستدعم رؤية الحكومة في تنفيذ المشاريع وعقد شراكات ستراتيجية من خلال التعاون مع دول الجوار وكذلك تصفير الأزمات عبر حل الملفات العالقة.