النفط تحدد موعد فتح العروض التنافسية للشركات العالمية لجولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة

اقتصاد
  • 18-04-2024, 14:41
+A -A

بغداد ـ واع 

حددت وزارة النفط، موعداً لتسلم وفتح العروض التنافسية لشركات النفط العالمية على عقود الرقع الاستكشافية والحقول ( النفطية والغازية) لجولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة".

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة النفط حددت تاريخ 27 نيسان الجاري موعداً لفعالية التنافس لتسلم وفتح العروض التنافسية لشركات النفط العالمية على عقود الرقع الاستكشافية والحقول ( النفطية والغازية) لجولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة إلى جانب إعلان الشركات الفائرة". 

وأوضح، أن "الجولة الخامسة "التكميلية " والسادسة تضم (30) مشروعاً واعداً، وبواقع 16 حقلاً ورقعة استكشافية، للجولة التكميلية الخامسة و(14) رقعة استكشافية للجولة السادسة، التي تضم (11) رقعة ذات واعدية غازية و(3) ذات واعدية نفطية". 

وأشار جهاد، إلى أن "الوزارة تهدف من هذه الجولات إلى تعظيم الاحتياطي النفطي والغازي ، لدعم قطاع الطاقة والصناعات المرتبطة بها، والنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمحافظات العراقية من خلال الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية، والتنمية المستدامة بالتعاون مع الشركات العالمية".

وتابع، أن "هذه المشاريع تشمل محافظات نينوى، الأنبار، كربلاء المقدسة، النجف الأشرف، بابل، القادسية، المثنى، البصرة، ذي قار، ميسان، واسط، ديالى، إضافة إلى العاصمة بغداد".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام