وزيرة الخزانة الأمريكية تلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني خه لي فنغ

دولي
  • 6-04-2024, 11:02
+A -A

متابعة-واع
 التقت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني خه لي فنغ، وسلطت الضوء على أهمية خلق ممارسات تجارية وأعمال عادلة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وأكد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني على البناء على التوافق الذي تم التوصل إليه بين الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائهما في سان فرانسيسكو نوفمبر من العام الماضي. 
كما سلط خه الضوء على التأثيرات الكبيرة للمحادثات الصينية-الأمريكية على الاقتصاد العالمي، معربا عن أمله في أن يؤدي الحوار المستمر إلى منافع ملموسة ومتبادلة.وخلال اجتماعها مع خه لي فنغ، ركزت يلين الضوء على الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار وتحسين العلاقات الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة.
قالت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية: أعتقد أننا قبلنا التحدي من قادتنا لوضع العلاقة بين الولايات المتحدة والصين على أساس أكثر صلابة.
وكما قلت، تسعى الولايات المتحدة إلى إقامة علاقات اقتصادية صحية مع الصين تعود بالنفع على الجانبين. ولكن العلاقة الصحية لابد أن توفر فرصا متكافئة للشركات والعمال في كل من البلدين. التقيت بشركات أمريكية تتعامل مع الصين في وقت سابق وسمعت عن الفرص والتحديات التي تواجهها. كما أنه مازال من الأهمية بالنسبة لأكبر اقتصادين السعي لتحقيق تقدم بشأن التحديات العالمية مثل تغير المناخ وأزمة الديون الخاصة بالأسواق الناشئة في الدول النامية، والتواصل الوثيق بشأن القضايا المثيرة للقلق كالطاقة الإنتاجية المفرطة والاجراءات الاقتصادية المتعلقة بالأمن القومي.  
 
المصدر:CGTN عربية