وزير الصحة يحدد موعد افتتاح المستشفى الكوري في مدينة الطب

محلي
  • 27-03-2024, 13:16
+A -A

بغداد – واع

حدد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، موعد افتتاح المستشفى الكوري في مدينة الطب، فيما أشار الى أن مبنى المستشفى صمم مقاوماً للزلازل والكوارث.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي زار اليوم مشروع المستشفى العراقي الكوري التخصصي للعناية الحرجة بمدينة الطب".

وأكد الحسناوي أن "المستشفى أنشئ ضمن المنحة الكورية الجنوبية بالتعاون مع برنامج الوكالة الكورية للتعاون الدولي (وكالة كويكا)"، مشيراً الى أن "المستشفى أنجز بالكامل وفي مرحلة التنصيب للأجهزة الطبية".

وأضاف "سيتم افتتاح المستشفى خلال شهرين الى ثلاثة أشهر"، لافتاً الى أن "البناية مكونة من أربعة طوابق بسعة 74 سريراً، وأيضا يضم 3 صالات للعمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وكذلك يحتوي على مركز متطور للقسطرة القلبية للتداخل القسطاري القلبي والدماغي".

وأوضح أن"المستشفى يضم جهاز مايكوسكوب للتداخل الجراحي وأيضا يضم أجهزة طبية متطورة للعمليات المنظارية للجهاز الهضمي".

وتابع أن "المستشفى مجهز بأكثر من 2250 جهازاً طبياً ومعمل للغازات الطبية"، موضحاً أن "هذا المستشفى يعد هو التخصص الأول بالعناية الحرجة في العراق، ويحتوي على ردهة إفاقة للحالات الحرجة بعد الخروج من العمليات الجراحية إضافة الى ردهة عزل".

ولفت الى أن "المستشفى يضم مختبراً متطوراً ومذخراً دوائياً ومصرفاً للدم ومفراساً ورنيناً وأشعة متطورة، وكذلك المبنى مزود بنحو 5 مصاعد إضافة الى السلالم الاعتيادية ومخارج الطوارئ ومجهز بمنظومات متطورة للتبريد والتدفئة والمراقبة وإطفاء الحرائق إلكترونياً، وأيضاً يحتوي على منظومة تحكم إلكترونية إدارياً وطبياً وهندسياً".

وأكد أن "المبنى صمم مقاوماً للزلازل والكوارث وجرى فحص التربة بعمق 11 متراً تحت الأرض"، موضحاً أن "المستشفى يستقبل الحالات الحرجة جداً والتي بحاجة لتداخلات جراحية وقسطارية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام