الديوانية تعلن إنجاز تهيئة 17 فرصة استثمارية زراعية بقطاعي الثروة النباتية والحيوانية

محلي
  • 27-03-2024, 11:58
+A -A

الديوانية - واع - صفات العزاوي
أعلنت لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس محافظة الديوانية، اليوم الأربعاء، عن إعداد مؤشرات الخطة الزراعية الصيفية واعتمادها بالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة، فيما أكدت زراعة المحافظة إنجاز تهيئة 17 فرصة استثمارية زراعية بقطاعي الثروة النباتية والحيوانية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس اللجنة جعفر صاحب الموسوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن " لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس محافظة الديوانية ومديرية زراعة الديوانية، عقدت اجتماعاً لمناقشة إعداد مؤشرات الخطة الزراعية الصيفية واعتمادها بالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة"، مشيراً الى أن "الاجتماع ناقش أيضا استعدادات المديرية وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لغرض إنجاح مشروع اختيار الديوانية كعاصمة العراق الزراعية".
وأكد الموسوي خلال الاجتماع على "ضرورة بذل المزيد من الجهود في تحسين تقديم الخدمات للفلاحين والمزارعين واستمرار عجلة العمل بوتيرة أعلى في الأقسام والشعب الزراعية رغم الظروف الاستثنائية الحالية التي يمر بها الواقع الزراعي وأحكام التنسيق بين الموظف والمسؤول للتقليل من الروتين في إنجاز الأعمال".
من جانبه، أوضح مدير زراعة المحافظة صفاء محمد علي الجنابي، أن "الاجتماع ناقش سياسة المديرية وركز على أهمية تعميم ثقافة استخدام منظومات الري بالرش خاصة الثابتة بين الفلاحين والمزارعين من خلال الدورات والندوات الإرشادية لحل مشكلة شح المياه".
وأضاف أن "مديرية الزراعة أكملت تهيئة (17) فرصة استثمارية زراعية في قطاعي الثروة النباتية والحيوانية من المزمع الإعلان عنها على مساحة 26 ألف دونم في قضاء الشنافية ضمن خطة وضعت للاستثمار في المناطق الصحراوية في المحافظة"، مبينا أنه "تم إكمال تحديد مواقعها وتحديد أحداثياتها الدقيقة وإنجاز كشف تفصيلي بالكلف التخمينية لكل مشروع رفعت ضمن ملف الى محافظة الديوانية ".
وتابع أن "مهام الأقسام وواجباتها إنجاز المعاملات في قسم الأراضي الزراعية والتي رسمت لها خارطة طريق لكل معاملة لتسهيل إنجازها في القسم ووحداته في الشعب الزراعية والتي وضحت تسلسل إجراءات كل معاملة"