"يونا" يشيد بمخرجات منظمة التعاون الإسلامي بشأن العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

دولي
  • 7-03-2024, 13:27
+A -A

متابعة – واع
أشاد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، اليوم الخميس، بمخرجات الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، والتي عقدت في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المدير العام المكلف للاتحاد محمد بن عبد ربه اليامي ، أن "مضامين القرار الذي صدر عن الاجتماع أكدت إدانة مجلس وزراء خارجية دول المنظمة لما يتعرض له المدنيون في قطاع غزة المحاصر وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة"، داعياً إلى "وقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط للعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
ولفت إلى "ما أكد عليه المجلس من أهمية دعم وحدة الرصد الإعلامي المنبثقة عن القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية الأخيرة، وذلك لممارسة مهامها في رصد جميع انتهاكات القانون الدولي الإنساني التي يرتكبها الكيان الصهيوني".
وأشار إلى أنَّ "الاجتماع يعكس حرص دولة المقر رئيسة القمة الإسلامية، المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في المنظمة على مساندة القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
وأعرب اليامي، عن "امتنانه لما أسفرت عنه الدورة من إشادة بمخرجات المنتدى الدولي (الإعلام ودوره في تأجيج الكراهية والعنف: مخاطر التضليل والتحيز ) الذي نظمه الاتحاد بالتعاون مع الأمانة العامة للاتصال المؤسسي برابطة العالم الإسلامي في 26 تشرين الثاني 2023 بمدينة جدة، وتضمن محوراً خاصاً عن “التحيز والتضليل في الإعلام الدولي: القضية الفلسطينية أنموذجاً"، مشيراً إلى أن "المنتدى يأتي في إطار جهود الاتحاد لتفعيل الدور الإعلامي في مناصرة القضية الفلسطينية".