المالكي: العراق حريص على تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي بعد انتهاء دور التحالف الدولي

سياسية
  • 6-03-2024, 13:15
+A -A

بغداد ـ واع
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، حرص العراق على تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي بعد انتهاء دور التحالف الدولي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون العراق وإيران فيكتوريا تايلور بحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق ألينا رومانوسكي".
وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".
وأكد المالكي "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".
وحول الحوار الجاري بين العراق وقوى التحالف الدولي، أشار المالكي الى "حرص العراق على تفعيل اتفاقية الاطار الستراتيجي بعد انتهاء دور التحالف الدولي في  العراق والانتقال إلى علاقات شاملة في مختلف المجالات بين البلدين"، مشدداً على "ضرورة إنهاء العدوان على غزة وفتح ممرات إنسانية آمنة ".
من جانبها، أشارت تايلور إلى "علاقات التعاون بين البلدين، والحرص على إدامتها في مجالات عدّة"، موضحة أن "الولايات المتحدة تتحرك لإنهاء العمليات العسكرية في غزة بأسرع وقت، والعمل نحو مسار سياسي يضمن الحقوق المشروعة للفلسطينيين".