الشيخ الخزعلي: العراق دخل بتولي حكومة السوداني المسؤولية بمرحلة جديدة أكثر استقرارا

سياسية
  • 5-03-2024, 18:05
+A -A

بغداد – واع
أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، أن العراق دخل بتولي حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المسؤولية بمرحلة جديدة أكثر استقرارا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الشيخ الخزعلي خلال لقاء له ضمن فعاليات ملتقى الرافدين وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق دخل بتولي حكومة السوداني مرحلة سياسية جديدة أكثر استقرارا"، مبينا ان "من عوامل استقرارها العلاقات الجيدة مع جيران العراق ومحيطه ودول العالم".
وأضاف، "نعتقد أن نجاح العملية السياسية في ظل نظام برلماني مرهون بأن يكون المنصب الوزاري لشخصيات سياسية"، لافتا إلى ان "الوضع السياسي يمر بمرحلة استقرار والقوى السياسية تعرف استحقاقاتها".
وتابع أن "تاريخ العراق مزدهر وحافل برفض التواجد الاجنبي، وخروج قوات التحالف أصبح قرارا باتا وهي مسألة وقت لا أكثر"، موضحا ان "خروج القوات الاجنبية مسألة ضرورية وقرار له ابعاد كبيرة على مستوى العراق والمنطقة لتحقيق الاستقرار".
وبشأن القضية الفلسطينية، ذكر أن "هذه القضية هي مقياس وبوصلة للضمير الانساني وليس الإسلامي فقط"، لافتا إلى ان "تطور الصراع يحتم ان تصل هذه القضية الى نتيجة".
وبين ان "موقفنا جزء من الموقف العراقي البارز والمتقدم من خلال المرجعية الدينية والحكومة الداعم للشعب الفلسطيني"، لافتا إلى ان "القضية الفلسطينية حققت انتصارات استراتيجية وبينت مظالم الشعب الفلسطيني".