الزاملي: رئيس الوزراء منح محافظة الديوانية استثناءات خاصة لتنفيذ المشاريع

محلي
  • 2-03-2024, 14:11
+A -A

الديوانية – واع
وجه محافظ الديوانية، عباس الزاملي، اليوم السبت، رسالة إلى المواطنين بشأن مشروع مجاري الديوانية الكبير، فيما أكد أن رئيس الوزراء منح محافظة الديوانية استثناءات خاصة لتنفيذ المشاريع.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الزاملي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "أول وجهة لرئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، على مستوى المحافظات، كانت إلى محافظة الديوانية في نهاية العام 2022، إضافة إلى توجيهاته ودعمه المستمر واهتمامه العالي بالمحافظة، واستثنائها من كل الضوابط من أجل أن تشهد مشاريع إعمار وتقديم الخدمات".
وأضاف أن "هناك أحياء وأقضية في الديوانية فيها بناء قد يعد عشوائياً، ولكن يمكن تنظيمها كما حدث مع منطقتي الأمين الأولى والثانية وحي العامل"، مؤكداً أن "محافظة الديوانية تحتاج الى الكثير لكي تلتحق بالمحافظات الأخرى".
ولفت إلى أن "منطقة الأمين الأولى وصلت الأعمال فيها إلى نهايات كاملة من أرصفة ومقرنص وماء وكهرباء وشبكات مياه الأمطار والصرف الصحي"، داعياً الأهالي إلى "عدم الضغط على هذه الشبكات وعدم الاشتراك بها لأن هناك أعمالاً لم تستكمل مثل محطات الرفع والخط الناقل الذي سيرتبط بمشروع مجاري الديوانية الكبير".
ووجه الزاملي، رسالة إلى أهالي المناطق المشمولة بالخدمات، بأن "يلتزموا بتوجيهات القائممقامية ومديرية المجاري من أجل مصلحتهم".