وزير الداخلية يعلن ضبط 50 كغم من المواد المخدرة خلال ثلاثة أيام

أمن
  • 22-02-2024, 11:27
+A -A

صلاح الدين – واع - فليح العبيدي

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، عن ضبط أكثر من 50 كغم من المواد المخدرة خلال ثلاثة أيام.

وقال الشمري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "زرنا اليوم مناطق جنوب صلاح الدين وتحديداُ قضاء الدجيل للقاء بمفاصل وزارة الداخلية في القضاء، فضلا عن الاطلاع على تسلم الاجهزة الامنية لقيادة منطقة سامراء، واللقاء بعوائل الشهداء والجرحى".

واضاف، ان "الوضع الأمني مستقر في قضاء الدجيل وهناك تعاون عال من قبل المواطنين مع كل مفاصل الشرطة المحلية والشرطة الإتحادية"، مبينا ان "الامور الخدمية المقدمة من وزارة الداخلية كالبطاقة الوطنية والجوازات وغيرها تسير بشكل جيد".

واشار، الى ان "تسليم المسؤولية الامنية الى وزارة الداخلية تعني القيام بادارة امنية والاعتماد على الجوانب الفنية وانتشار دوريات النجدة والمرور، فضلا عن اضافة كاميرات للمراقبة"، منوها ان "العمل الامني يختلف عن العسكري".

واكد، على "الدعم الكبير من قبل القائد العام للقوات المسلحة لجميع مفاصل وزارة الداخلية"، لافتا الى ان "وزارة الداخلية قدمت الدعم لقيادة شرطة صلاح الدين في العام الماضي من خلال تزويدها بالعجلات وكذلك الضباط والمنتسبين وتجهيزات اخرى والدعم مستمر للعام الحالي".

وبشأن موضوع مكافحة المخدرات، ذكر وزير الداخلية، ان "مديرية مكافحة المخدرات حققت نجاحات في كل انحاء العراق، حيث تم ضبط فجر هذا اليوم 15 كغم من مادة الكرستال المخدرة ، فضلا عن القاء القبض على متهمين ممن كان بحوزتهم هذه المخدرات".

وتابع، انه "خلال 3 ايام الماضية، تم ضبط اكثر من 50 كيلوغرام من المخدرات وبمناطق مختلفة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام