وزير التجارة يفتتح أعمال اللجنة العراقية السورية المشتركة

محلي
  • 20-02-2024, 11:42
+A -A

بغداد ـ واع

إفتتح وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، أعمال اللجنة العراقية السورية المشتركة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "أعمال اللجنة العراقية المشتركة بدأت في العاصمة بغداد بدورتها الثانية عشرة والتي ترأسها عن الجانب العراقي وزير التجارة أثير داود الغريري وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل".

وأكد الغريري، خلال افتتاحه أعمال اللجنة، أن "رؤية الحكومة العراقية تصب في خلق علاقات متوازنة في المنطقة ومع الأشقاء تقوم على أساس التنمية المستدامة والمصالح الاقتصادية المتكاملة ورفع مستوى التبادل التجاري وتذليل العقبات التي تقف أمامها".

وأشار إلى أن "حكومة العراق تبذل جهوداً كبيرة لتطوير الأداء الاقتصادي وتوفير مناخ ملائم لتعزيز التجارة الخارجية وتشجيع الاستثمار وخلق تعاون صناعي وتجاري مشترك يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري مع الشقيقة سوريا والتي تخدم المصالح المشتركة"، داعياً "رجال الأعمال والشركات العراقية السورية إلى الاستفادة الكاملة من العلاقات المتميزة بين الدولتين وترجمتها الى مشروعات تعاون ملموس في شتى المجالات".

من جانبه، أعرب الوزير السوري عن "سعادة بلاده لحرص العراق على تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين والمبنية على أسس من التكامل التي تصب في خدمة مصلحة الشعبين السوري والعراقي"، مؤكداً أن "بلاده لديها رغبة لتطوير وتنويع التجارة البينية ورفع مستوى الاستيراد والتصدير مع العراق".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام