الأمم المتحدة تحذر الاحتلال الصهيوني من اجتياح رفح

دولي
  • 20-02-2024, 08:39
+A -A

متابعة – واع 
زار المنسق الخاص للأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند قطاع غزة، وحذر من أن اجتياح الاحتلال الصهيوني لمدينة رفح جنوب القطاع سيؤدي إلى وضع أخطر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ووصف وينسلاند الوضع في غزة بأنه كارثي، قائلا: "يمكنك بسهولة أن تلمس اليأس والخوف الذي يواجهه الناس، هناك ما يقرب من 1.4 مليون فلسطيني يعيشون في ظروف مكتظة للغاية في رفح، بلا أي موارد، وبالكاد يحصلون على رعاية طبية، وبلا مكان للنوم، ولا مكان آمن يذهبون إليه".
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دواريك، أن وينسلاند تحدث مع العائلات النازحة واستمع إلى قصصهم والتقى بموظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الذين يقومون بعمل شاق للغاية في سبيل تقديم المساعدة الإنسانية الحيوية إلى المحتاجين.
واستعرض وينسلاند التحديات التشغيلية والأمنية، بما فيها انهيار القانون والنظام، التي تواجه دخول وتوزيع السلع الإنسانية حيث أكد أن "من الواضح أن هناك المزيد الذي يتعين القيام به".
وشدد على أن الأمم المتحدة بحاجة إلى الأدوات اللازمة لخدمة الناس على الأرض.
وكشف وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس في وقت سابق، عن خطة لتوسيع العملية العسكرية في قطاع غزة لتشمل مدينة رفح إذا لم تطلق حركة "حماس" سراح المحتجزين بحلول نهاية الأيام العشرة الأولى من شهر آذار وبداية شهر رمضان.