وزيرة المالية: الحكومة عازمة على مواصلة تعزيز الإصلاحات المتعلقة بالسياسات المالية

اقتصاد
  • 19-02-2024, 14:11
+A -A

بغداد ـ واع

أكدت وزيرة المالية طيف سامي محمد، اليوم الاثنين، عزم الحكومة على مواصلة تعزيز الإصلاحات المتعلقة بالسياسات المالية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته، وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزيرة المالية طيف سامي محمد، استقبلت اليوم ، ونستون كول مدير مشروع الإدارة المالية في البنك الدولي وأعضاء الوفد المرافق له"، مبينة أنه "جرى أثناء اللقاء استعراض أوجه العلاقات بين العراق والبنك الدولي، لا سيما في ضوء برنامج التعاون القائم لاستكمال تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة العراقية".

وأعربت وزيرة المالية بحسب البيان، عن "التقدير للشراكة المثمرة بين الجانبين"، مؤكدةً "حرص الحكومة العراقية على استمرارها، وما توفره من مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية بشأن الاقتصاد العراقي".

وشددت بالوقت نفسه على "عزم الحكومة العراقية مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية وتعظيم دور القطاع الخاص في التنمية".

من جانبه، أكد كول "تطلع البنك الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع العراق ودعمه للإصلاحات الاقتصادية به"، مشيداً بـ"أداء الاقتصاد العراقي وما أظهره من مرونة وصمود في مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن التقلبات الاقتصادية العالمية".

وأشار إلى "استمرار البنك في تعزيز العمل المشترك مع الحكومة العراقية لتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد، وتعميق مشاركة القطاع الخاص واستكمال العمل التنموي الجاري".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام