جامعة الأنبار تعقد مذكرة تفاهم مع جامعة مارا التكنولوجية الماليزية

محلي
  • 18-02-2024, 12:24
+A -A

الأنبار – واع- أحمد الدليمي
أعلنت جامعة الأنبار، اليوم الأحد، عن توقيع  مذكرة تفاهم مع جامعة مارا  التكنولوجية الماليزية UiTM، فيما أكدت أهمية التعاون العلمي والبحثي وإقامة المؤتمرات العلمية وورش العمل المشتركة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي في جامعة الأنبار أحمد الراشد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس جامعة الأنبار مشتاق طالب صالح وقع  مذكرة تفاهم مع جامعة مارا  التكنولوجية الماليزية UiTM ، كما قدم رئيس الجامعة في بداية حفل التوقيع والذي شهد حضوراً رسمياً مهماً من الطرفين، عرضاً تفصيلياً تضمن تعريفاً بالجامعة وتشكيلاتها وخطتها الستراتيجية وتصنيفها محلياً وعربياً وعالمياً ونجاحها المميز في مشروع (أدرس في العراق) واستقطابها للطلبة والتدريسيين الأجانب ومؤشرات البحث العلمي الرصين في المستوعبات العالمية سكوبس وكلاريفيت والمحاور الجاذبة فيها مما جعلها محط أنظار الدول العربية والأجنبية".
وأضاف الراشد، أن "الطرفين اتفقا على البدء بالعمل الجاد لغرض تفعيل مذكرة التفاهم منذ اللحظات الأولى لتوقيعها".
بدوره، أكد رئيس جامعة الأنبار مشتاق طالب صالح في كلمته خلال الحفل، على "أهمية التعاون العلمي والبحثي وإقامة المؤتمرات العلمية وورش العمل المشتركة وإنشاء الفرق البحثية الفاعلة في الاختصاصات المشتركة".
من جانبه، رحب رئيس جامعة مارا التكنولوجية الماليزية UiTM ونائبه لشؤون البحث العلمي والكادر المتقدم في الجامعة بـ"الوفد الزائر وقدم نبذة عن النشاط العلمي والإداري للجامعة ورغبتها الكبيرة في العمل المشترك مع جامعة الأنبار لسمعتها المرموقة أكاديمياً وبحثياً".
وفي ختام الحفل، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بحضور عمداء كليات الهندسة وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الإسلامية ومدير مركز بحوث الطاقة المتجددة ومدير شعبة شؤون الدارسين خارج العراق في قسم البعثات والعلاقات الثقافية ومدير وحدة التصنيفات العالمية ونظرائهم في جامعة مارا التكنولوجية.