رئيس الوزراء يؤكد أهمية العمل على تحسين نوعية خدمات الاتصالات

سياسية
  • 11-02-2024, 19:54
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أهمية العمل على تحسين نوعية خدمات الاتصالات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات، حيث جرى- خلال اللقاء- بحث الإجراءات اللازمة لإطلاق الرخصة الرابعة لشبكات الهاتف النقال وخدماتها".
وأضاف، أنه "كما شهد اللقاء استعراض أوضاع العمل الإعلامي على المستوى الوطني، والحاجة إلى التنظيم، مع التأكيد على أهمية دعم الحريات الإعلامية وحرية التعبير عن الرأي، مثلما وردت في الدستور بوصفها حقوقاً أصيلة ومكتسبات رسختها الإرادة الوطنية، فضلاً عن البحث في أهم وسائل السيادة الرقمية والأمن السبراني".
وأكد السوداني- بحسب البيان- "أهمية العمل على تحسين نوعية خدمات الاتصالات، بوصفها هدفاً من بين أهداف البرنامج الحكومي الساعي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات العامة للمواطنين، مشيراً إلى هيئة الإعلام والاتصالات كواحدة من أبرز المؤسسات القادرة على تعظيم الموارد غير النفطية لخزينة الدولة".
وجدد رئيس مجلس الوزراء، توجيهاته بأهمية التنسيق العالي بين مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة وتعضيد العمل بروح الفريق الواحد في إنجاز أهداف البرنامج الحكومي وتحقيق تطلعات المواطنين في نيل خدمة مُرضية تلبّي احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتحمي حقوقهم في الوقت نفسه.