صحة النجف الأشرف: عقدنا مع المجموعة الإيطالية سيرفع كفاءة الخدمات الطبية والبشرية

محلي
  • 10-02-2024, 21:39
+A -A

النجف الأشرف - واع - حسن الفواز
فصلت دائرة صحة النجف الأشرف، اليوم السبت، مضامين العقد المبرم مع مجموعة ساندونادو الإيطالية والنتائج المتوقعة، مشيرة إلى أنها ستحدث قفزة نوعية في واقع المستشفى عموماً والواقع الصحي العراقي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام صحة النجف الأشرف، عبد الله الغزالي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "البرنامج الحكومي اهتم بالواقع الصحي وتضمن تشغيل عدد من المستشفيات سعة 400 سرير في 6 محافظات، من بينها مستشفى النجف التعليمي".
وأضاف أن " مستشفى النجف يستوعب 492 سريراً، وهو متكامل من كافة النواحي، كما أن المستشفى يعد من أكبر المستشفيات الموجودة في العراق وفيه أحدث الأجهزة".
وتابع إنه "تطبيقا لمضامين البرنامج الحكومي تم التعاقد مع مجموعة ساندونادو الإيطالية لرفع كفاءة الخدمات والتخصصات الطبية والتنظيمية وتدريب الكوادر في مستشفانا تطبيقاً لنظام إداري صحي عالمي".
وأشار إلى أن "الغاية من إبرام العقد تتمثل كذلك باستدعاء الكوادر الأجنبية، من أجل تدريب كوادرنا الصحية، إلى جانب إجراء العمليات الجراحية داخل مستشفى النجف الأشرف، وكذلك اكتساب الخبرات للكوادر الموجودة في المستشفى".
وكان وزير الصحة صالح الحسناوي، أعلن الخميس الماضي توقيع العقد الأول مع مجموعة  ساندونادو الإيطالية لمشروع إدارة المستشفيات الحديثة، كاشفاً في حديثه لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن "المشروع سيستهدف مستشفيات الإمام الحسن المجتبى في كربلاء المقدسة، والإمام الصادق في الحلة، الشهيد الحكيم في ميسان، وذي قار التعليمي، وكذلك مستشفى السياب في البصرة".