تعاون عراقي – إيطالي لرفع كفاءة الخدمات الطبية والبشرية في مستشفى النجف الأشرف

محلي
  • 8-02-2024, 20:17
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز
كشفت مجموعة ساندونادو الإيطالية، اليوم الخميس، عن العمل على تطبيق برنامج لرفع كفاءة الخدمات والتخصصات الطبية والتنظيمية في مستشفى النجف الأشرف.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير الأطباء في المجموعة فاليريو البيرتي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شركة مجموعة ساندونادو تهدف للتعامل والتعاون في برنامج تعاون صحي مع وزارة الصحة العراقية"، مبينا، أن "عملنا سيبدأ في مستشفى النجف الأشرف التعليمي".
وأضاف، أن "هذا البرنامج سيسمح لنا بتطوير الخدمات الطبية والتنظيمية في المستشفى مع تحسين الخدمات الصحية للمواطنين العراقيين"، لافتا، إلى أن "فريقا إيطاليًا سيصل يوم غد إلى العراق؛ لتقييم الوضع من حيث التقنيات والخدمات التنظيمية وما يمكن إضافته وتطويره".
وتابع، أن "عملنا يهدف إلى تقييم وتنظيم التخصصات الطبية الروتينية وخلق تخصصات عالية جدا بحيث يكون مستشفى النجف الأشرف في المستقبل مستشفى وطنيا ومرجعاً علميا للعراق ولكل المستشفيات والأطباء في العراق"، موضحا، أن "مشروعنا يتضمن برنامجا تعليميا بحيث إن جميع الكوادر والموارد البشرية المتواجدة في مستشفى النجف يكون لديها الإمكانية لتطوير الكفاءات وتحسين جودة الخدمات التنظيمية".
وذكر، أن "هذا البرنامج عالي الجودة سيشمل جميع الكوادر المتواجدة في المستشفى سواء تمريض وأطباء و هندسة"، لافتا، إلى أن "فكرتنا هي إجراء برامج تعليمية سواء في عين المكان يعني في النجف أو في إيطاليا في المستشفيات بميلانو".
وأكد، "أننا واثقون أن هذا أول مشروع وسيكون ناجحا، ولدينا ثقة في الاستعداد الذي لمسناه من العراقيين".