(واع) ترافق كواليس تصوير المسلسل الاجتماعي "أقوى من الحب"

ثقافة وفن
  • 8-02-2024, 10:39
+A -A

بغداد – واع - أحمد سميسم

تصوير: علي هاشم 

"أقوى من الحب" مسلسل من إنتاج شبكة الإعلام العراقي الذي سيعرض خلال شهر رمضان،  من تأليف الكاتب صباح عطوان وإخراج عزام صالح.

يتناول المسلسل قصة اجتماعية رومانسية (أكشن) لفتاة في الثلاثينيات من عمرها تواجه صعوبات في حياتها الاجتماعية والعملية بعد انفصالها عن زوجها، والصراعات التي تحدث بين أفراد الأسرة الواحدة، ما يجعل الفتاة تصل الى مفترق طرق إما أن تختار الحب أو المال لتصل الى ما تصبو إليه. 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

"تشارك في المسلسل نخبة كبيرة من نجوم الفن العراقي، منهم الفنانة كادي القيسي، والفنانة هند طالب، والفنان محمود أبو العباس، والفنانة بتول عزيز، والفنانة عبير فريد، والفنان حسن هادي، والفنان صادق الوالي، والفنانة دزدمونة وآخرون. 

وكالة الأنباء العراقية (واع)، حضرت كواليس تصوير المسلسل والتقت عدداً من الفنانين المشاركين فيه: 

يقول المخرج عزام صالح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مسلسل (أقوى من الحب) الذي يقع في 24 حلقة تلفزيونية، سيتناول الكثير من المحاور منها الاجتماعية والرومانسية ومشاهد (الأكشن)"، مؤكداً أن "المسلسل سيحظى بمقبولية من الناس كونه يقترب من القضايا الاجتماعية الهادفة البعيدة عن السذاجة والعبارات الخادشة". 

وأضاف: "بعد غياب 10 سنوات عن العمل في مجال الإخراج لأسباب كثيرةتتعلق بالمهنية والمصداقة في العمل، عدت من خلال مسلسل (أقوى من الحب)"، معبراً عن "سعادته أن تكون العودة مع شبكة الإعلام العراقي التي رافقته في كثير من المسلسلات التلفزيونية الناجحة".



وأشار الى أن "هناك صعوبات تتعلق في اختيار مواقع التصوير وحاولنا أن نتجاوزها وإيجاد (اللوكيشنات) المناسبة للعمل، التي تتلاءم مع طبيعة أجواء المسلسل". 

وعن دور البطولة الذي جسدته الفنانة الشابة كادي القيسي، أوضحت: "أجسد في المسلسل شخصية (ندى) التي تدور من حولها أحداث المسلسل، وهي المرأة المكافحة التي تصارع الحياة من أجل الوصول الى هدفها بكل إصرار".



وأضافت، أن  "شخصية (ندى) لم يكن لها نصيب جيد من الحب، على الرغم من أنها خاضت تجربة الحب إلا أنها باءت بالفشل".

وأشارت إلى، أن "الشخصية التي تجسدها في المسلسل تشبهها قليلاً في الواقع في بعض تفاصيلها"، منوهة بأنها "لأول مرة تجسد مثل شخصية كهذه لم تجسدها من قبل في أعمالها السابقة".  

بدورها، قالت الفنانة بتول عزيز: "أجسد في المسلسل دور الأم من خلال شخصية (مفيدة) وهي امرأة مكافحة ومساندة لابنتها (ندى)، إلا أنها تصاب بخيبة أمل من ابنها وبنتها أيضا والمواقف الصعبة التي تمر بها".



من جهته، قال الفنان القدير محمود أبو العباس: "أجسد في مسلسل (أقوى من الحب) شخصية (عناد) التاجر البخيل، الذي تتطلب مني قدرة عالية على التجسيد مع خلق (كاركتر) مغاير لأداء الشخصية عن الشخصيات السائدة التي تقدم في التلفزيون".

وأضاف، "حاولت من خلال شخصية (عناد) أن أجد جواً كوميدياً مميزاً من خلال الموقف وليس الكوميديا المسرفة في الأداء".  



أما الفنان صادق الوالي، فيقول: إن "شخصيتي في المسلسل بدور (سبع) الرجل الشرس الذي يكلف بمهام صعبة في إرجاع حقوق الناس المسلوبة".

ومضى بالقول: "رغم أن الشخصية قد يبدو عليها طابع الشراسة، إلا أنها ليست بعيدة عن البساطة والطيبة في كثير من المواقف التي تحدث في المسلسل".

وأشار الى أنه "يجسد شخصية جديدة في مشواره الفني من خلال شخصية (سبع) التي ستظهر في 18 حلقة تلفزيونية ضمن أحداث مشوقة درامية لا تخلو من (الأكشن)". 



من جهته، أوضح الفنان شمم الحسن لوكالة الأنباء العراقية (واع)، " أنه يجسد شخصية (ليث) الكادح البسيط الشهم الذي يعمل في (الشورجة) لإعالة أسرته، إلا أنه تتغير حياته نحو الأفضل من الناحية المادية فتتغير معه الكثير من الأشياء في حياته". 



فيما لفتت الفنانة عبير فريد، الى أنها "تجسد شخصية (سحر) التي تعمل في مجال التدريس ومسؤولة عن تربية الأجيال من الطلبة".

وأضافت "تجسيدي لهذه الشخصية أعادني بالذاكرة الى التسعينيات من القرن الماضي، حيث لعبت مثل هكذا أدوار  في كثير من المسلسلات".