وزير النفط: تحالف "أوبك بلس" يقرر الإبقاء على مستويات الإنتاج دون تغيير

اقتصاد
  • 1-02-2024, 16:02
+A -A

بغداد - واع
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في تحالف "أوبك بلس " قررت الإبقاء على مستويات الإنتاج دون تغيير.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عبد الغني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اجتماعاً جمع اللجنة وتضمن مراجعة بيانات وتقارير إنتاج النفط للدول الأعضاء لشهري تشرين الثاني وكانون الأول 2023، التي شهدت الالتزام التزاماً كبيرا من قبل دول التحالف بتعديلات الإنتاج والحصص المقررة".
ونقل البيان عن مدير عام شركة تسويق النفط العراقية عمار العنبكي قوله: إن "الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج في تحالف أوبك بلس الـ(52) الذي انعقد هذا اليوم الخميس 1- شباط 2024 قرر الإبقاء على مستويات الإنتاج دون تعديل"، مضيفاً، أن "هذا الإجراء يأتي لتحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن بين العرض والطلب في الأسواق العالمية".
إلى ذلك، قال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، بحسب البيان، إن "اللجنة الوزارية ستواصل مراقبة تطورات السوق النفطية، خلال فترة الأشهر المقبلة، ومدى توافق وتأثير التعديلات لمستويات الإنتاج على الأسواق النفطية، إلى جانب تقييم ظروف السوق والتحديات والمتغيرات وآثارها على العرض والطلب".
وأضاف جهاد، أن "أعضاء اللجنة الوزارية قرروا عقد الاجتماع القادم في الثالث من شهر نيسان المقبل".
يذكر أن اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج تضم عدداً من الدول الأعضاء في التحالف ومنها العراق، حيث تقوم بمراقبة الإنتاج للدول الأعضاء إلى جانب تطورات الأسواق العالمية والتحديات والعوامل المؤثرة؛ وذلك بهدف رفع التوصيات للاجتماع الوزاري "لأوبك بلس" من أجل العمل به، تحقيقاً لأهدافه في استقرار الأسواق العالمية.