بطاقة 300 مقمق.. النفط تحدد موعد انجاز مشاريع استثمار الغاز المصاحب بحقل الحلفاية

اقتصاد
  • 31-01-2024, 10:27
+A -A

بغداد - واع
حددت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، موعد إنجاز مشاريع استثمار الغاز المصاحب بحقل الحلفاية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر أجرى زيارة تفقدية لشركة نفط ميسان لمتابعة مشاريع استثمار الغاز في المحافظة"، مبيناً أن "وكيل الوزارة ترأس اجتماعاً للمسؤولين في شركة نفط ميسان والشركة الصينية".
وأضافت أن "جولة وكيل الوزارة شملت اللقاء بالمسؤولين والعاملين في مواقع العمل، كما قدم مدير عام الشركة إيجازاً عن خطط إدامة وزيادة الإنتاج من الحقول النفطية، وتطوير البنى التحتية".
وقال وكيل الوزارة خلال جولته التفقدية: إن "هذه الزيارة تأتي بتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط لمتابعة مشاريع استثمار الغاز المصاحب في حقل الحلفاية، والذي من المؤمل الاحتفال بإنجازه نهاية الربع الأول من هذا العام" ،مشيراً إلى أن "غاز الحلفاية  يمثل إضافة مهمة للإنتاج الوطني من الغاز بمعدل "300 "مقمق (مليون قدم مكعب قياسي)".
وأكد على "أهمية الإنجاز الذي يتحقق في شركة نفط ميسان باستثمار الغاز المصاحب  للعمليات النفطية من حقل الحلفاية بمحافظة ميسان ،إذ يمثل إضافة مهمة  ونوعية إلى الإنتاج الوطني من الغاز المستثمر ، بإيقاف حرقه وتحويله إلى طاقة مفيدة".
وأشاد بـ"جهود العاملين في شركة نفط ميسان والجهات الداعمة في تحقيق هذا الإنجاز ،موجهاً بـ"بذل أقصى الجهود من أجل الإسراع  بتحقيق أهداف البرنامج الحكومي والوزارة".
من جانبه، أوضح مدير عام شركة نفط ميسان حسين كاظم لعيبي، أن "المشروع يتكون من وحدتين  للطاقة وبواقع (150) مقمق لكل وحدة، إلى جانب إنتاج الغاز السائل بمعدل (2300) طن باليوم ، وكميات جيدة من المكثفات والكبريت".